top of page

ما هي أفضل 10 أنواع الفنون القتالية؟- sama talents academy

Updated: Aug 15, 2023

يمارس الناس الفنون القتالية لفترة طويلة. جميع أنواع فنون القتال المختلفة لم تنشأ في يوم واحد. نمت بعض أساليب فنون الدفاع عن النفس تدريجياً، بينما نما البعض في وقت لاحق.

الفنون القتالية ليست فقط لهزيمة الأعداء ولكن لتعزيز سلامك الداخلي وتحسين الذات أيضًا.إذا كنت شغوفًا بفنون الدفاع عن النفس أو ترغب في تعلمها، فمن الأفضل جدًا اكتشاف الأساليب المختلفة لفنون الدفاع عن النفس المتاحة.

كم عدد أنواع فنون الدفاع عن النفس هناك؟

يتوفر أكثر من 190 نوعًا من فنون الدفاع عن النفس. يجب أن تحدد أهدافك وتجد ما تريد تحقيقه.عندما تنتهي من تحديد أهدافك، يمكنك الآن اختيار نوع فنون الدفاع عن النفس الذي يناسب أهدافك بشكل أفضل. المدرجة أدناه هي أفضل أساليب فنون الدفاع عن النفس التي يمكنك الاختيار من بينها.

ما أفضل 10 أنواع الفنون القتالية؟

أفضل 10 أنواع من فنون الدفاع عن النفس . هذه الفنون القتالية الأكثر شيوعًا هي أيضًا سائدة. اطلع على كل أسلوب من فنون الدفاع عن النفس وأثري معرفتك.

1 - التايكوندو Taekwondo

إنه أكثر أنواع فنون

القتال الكورية التقليدية علمية ومنهجية. تعود جذور التايكوندو إلى البلاط الملكي 600 بعد الميلاد وأنظمة القتال القبلي ولكن التايكوندو الحديثة بدأت في الأربعينيات.

قدم التايكوندو العديد من تقنيات وأساليب الركل المختلفة والرائعة إلى عالم القتال. تتطور ركلات التايكوندو إلى تقنيات مرحة أو براقة. يؤدي الممارسون المحترفون في "الخداع" هذه الأساليب.

يمكن أن يتكيف هذا النمط من فنون الدفاع عن النفس مع أسلوب فريد يتناسب مع أنواع القتال الأخرى. ولكن نظرًا لطبيعتها، فإن مدارس التايكوندو المختلفة أو معاهد التدريب تقوم بتدريس التايكوندو مما يجعلها أقل تهديدًا إلى حد كبير.

2 - كونغ فو Kung Fu

أنواع الفنون القتالية

يشير الكونغ فو إلى فنون الدفاع عن النفس الصينية. إنه مصمم لتنقية العقل والجسم. معبد شاولين هو مسقط رأس الكونغ فو. في هذا المكان، مارسه الرهبان للدفاع عن النفس والصحة أثناء بحثهم عن التنوير. للكونغ فو أنماط وأشكال مختلفة ، مثل شاولين ، تاي تشي، وينج تشون، إلخ. تختلف جميع أنماط الكونغ فو في تقنياتها.

ومع ذلك ، تلتزم جميع الأنماط بنفس مبدأ الجذر. في الكونغ فو، من الضروري الضرب بسرعة وبقوة. سيكون عليك الجمع بين قوتك والسرعة لهزيمة أعدائك بسرعة. يتعلم ممارسة الكونغ فو أيضًا مهارات سلاح مختلفة. يكتشفون استخدام أسلحة مختلفة مثل الرماح والعصي والسيوف وما إلى ذلك.

3 - الجودو Judo

الجودو هو نوع من فنون الدفاع عن النفس. إنها رياضة قتالية ديناميكية ورائعة تتطلب انضباطًا عقليًا وبراعة بدنية. تأسست لعبة Jiu Jitu Judo عام 1882. التي نشأت في اليابان، أصبحت الجودو معروفة عالميًا كرياضة في الألعاب الأولمبية.

الجودو لديها العديد من الأساليب المختلفة أيضًا. تستخدم جميع أساليب الجودو عمليات إزالة ورمي مختلفة لهزيمة الأعداء وتحييد أي موقف عدواني. على الرغم من أن الجودو مشتق من Jiu-Jitsu، إلا أنها متخصصة في الاختناقات، والرحلات، وأقفال المفاصل، والرمي، وعمليات المسح.

تقنيات الجودو لا تتضمن أي أساليب قاتلة. لذلك فهي من أكثر فنون الدفاع عن النفس أمانًا رياضة. إذا كنت تريد تعلم الدفاع عن النفس، يمكن أن تكون الجودو أفضل أنواع فنون الدفاع عن النفس المخصصة لك.

4 - أيكيدو (اليابان)

إنه شكل حديث غير عدواني من فنون الدفاع عن النفس نشأ في اليابان.

في أوائل القرن العشرين، أسس موريهي يوشيبا أيكيدو. أنها لا تنطوي على أي تحركات هجومية.أخف أشكال فنون الدفاع عن النفس هو أيكيدو. وهي متخصصة في تحييد المواقف القتالية ولكنها لن تسبب أي ضرر.

إذن، كيف يعمل أيكيدو؟ إنه يعمل عن طريق ضبط السيطرة على عدوك بقفل المعصم. أيضًا، يحاول العديد من عمليات الإزالة والرمي المختلفة.أثناء ممارسة أيكيدو، ستحتاج أنت وخصمك إلى القضاء على جميع أنواع المقاومة. لماذا؟ وذلك لتجنب أي جرح بالرميات والأقفال.من الناحية العملية، من المدهش أن تشهد أيكيدو.

يتضمن خصائص تأملية لا تصدق. ومع ذلك، فإن الفعالية القتالية لـ Aikido لا تتطابق مع الأشكال الأخرى لفنون الدفاع عن النفس.هذا لأن أيكيدو لا يركز على جعل شخص ما في المركز الأول أو بطلًا بدلاً من ذلك، فهو يصر على مساعدة شخص ما للوصول إلى أعلى مستوى له. الأهم من ذلك، أن فنون الدفاع عن النفس لا تعطي الأولوية لجعلك فائزًا ولكن تنمية ذاتك الداخلية.

5. الكاراتيه Karate

إنه نوع آخر من فنون الدفاع عن النفس. الكاراتيه هو نظام قتال للدفاع عن النفس وغير مسلح يركز على الأجزاء الضعيفة من جسم المهاجم. بدأت الكاراتيه رحلتها في القرن العشرين.

على الرغم من أنها تم تطويرها في اليابان، إلا أن فنون الدفاع عن النفس الصينية أثرت عليها أكثر. في الخمسينيات من القرن الماضي، انتشرت لعبة الكاراتيه في جميع أنحاء العالم. لهزيمة الخصم، يستخدم الكاراتيه ركلات ولكمات مختلفة. عندما تتدرب على الكاراتيه، ستتعلم تقنيات مختلفة مثل الطاقم والسيوف. تتوفر اشكال مختلفة من الكاراتيه.

6. كراف ماغا:

نظام قتال بالأيدي تم تطويره في إسرائيل يتضمن تقنيات المصارعة والقتال والضرب، والمعروف في الغالب هجماته المضادة الفعالة والوحشية للغاية المستخدمة للحفاظ على سلامة الممارس وإعاقة الخصم بأي وسيلة ضرورية. بشكل عام، لا توجد قواعد في kava mega، وليس لها اتحاد رياضي. بالإضافة إلى ذلك، لا يوجد زي رسمي رسمي، على الرغم من أن بعض المنظمات تعترف بالتقدم في شارات الرتب والمستويات والأحزمة.


أنواع الفنون القتالية

:MMA (فنون القتال المختلطة) .7

رياضة اتصال كاملة تسمح باستخدام مجموعة متنوعة من أساليب القتال (بما في ذلك تقنيات الفنون القتالية وغير القتالية). يسمح بالضرب والصراع سواء بالوقوف أو على الأرض. شهدت السنوات الأولى للرياضة مجموعة متنوعة من الأساليب التقليدية ، ولكن مع تطور الرياضة ، تبين أن العديد من الأساليب غير فعالة. أصبح من الشائع الآن أن يتدرب المقاتلون بأساليب متعددة ، مما يخلق مجموعة مهارات أكثر توازن

Muay Thai .8

فن قتالي من تايلاند يستخدم تقنيات الضرب بالوقوف والانتزاع. يستخدم بشكل بارز اللكمات والركلات و ضربات الكوع و ضربات الركبة ، باستخدام ثماني نقاط اتصال، على عكس اليدين والقدمين (أربع نقاط اتصال) يتم الاعتماد عليها في كثير من الأحيان في فنون الدفاع عن النفس الأخرى. يمكن العثور على العديد من التقنيات المرتبطة بـ Muay Thai في MMA.

9. ساندا Sanda

تشتهر ساندا بالعديد من الأسماء، بما في ذلك الووشو وسانشو. لكن كل فنون الكيك بوكسينغ الصينية تشترك في شيء واحد. لقد تم تطويرها في الأصل من قبل الجيش الصيني. تركز هذه الرياضة على اللكم ، والركل ، والمصارعة الواقفة ، والرمي ، والاكتساح ، والإزالة.

10. هابكيدو: Hapkido

  • متعدد المهارات: Hapkido هو نظام شامل للدفاع عن النفس يتضمن الضربات والركلات وأقفال المفاصل والرمي ونقاط الضغط، بالإضافة إلى التدريب على أسلحة مثل السكاكين والعصي والسيوف.

  • ليس فقط الضرب: تتضمن تقنيات هابكيدو أقفال المفاصل ورميتها وحركات الصراع التي تهدف إلى إعاقة الخصم.

  • حركات دائرية وسلسة: غالبًا ما تتضمن تقنيات هابكيدو حركات دائرية تهدف إلى إعادة توجيه قوة الخصم واستخدامها ضدهم، وتجنب الهجمات والحفاظ على التوازن.

  • الأقفال والركلات واللكمات والهجمات الأخرى المدهشة هي السمات المميزة لهذا الفن القتالي الكوري.يتم أيضًا استخدام السيوف والننشاكو والحبال والعصي والموظفين، بدرجات متفاوتة من البروز.

الخاتمة

تأتي الفنون القتالية في مجموعة متنوعة من الأساليب، لكل منها نهجها الفريد في القتال، والذي يتم تحديده بشكل عام من خلال الجغرافيا وتاريخ تشكيلها كنظام منظم.


لماذا نحن؟

توفر اكاديمية سما تدريبًا لتطوير اللاعبين يركز على الجوانب الفنية والتكتيكية والجسدية والنفسية لكرة القدم

  • تقدم أكاديمية سما المواهب برنامجًا يتم تدريبه من قبل مدربين ذوي خبرة ومؤهلين. يتم تخصيص اللاعبين للفريق من خلال سلسلة من الاختبارات.

  • توفر أكاديمية سما المواهب بيئة رياضية ورائعة للأطفال في بيئة آمنة وصديقة للأطفال.ترفع الرياضة من مستويات الطاقة في الجسم، وهذا يساعد على التخلص من جميع المواقف المختلفة في الحياة والأناقة ونمط الحياة. في بناء أجيال مثمرة رياضيا وإنسانيا، لنرتقي معا في خدمة الوطن وأبنائنا.

  • في أكاديمية سما حيث يشارك ممارسة الألعاب لدينا في مسابقات وبطولات رياضية مختلفة لتحقيق إنجازات معًا.

8 فروع تغطي الرياض

  • قرطبة

  • الوشم فرع السيدات

  • التضامن

  • لبن

  • البديعة

  • المغرزات

  • النزهة

  • فرع الملقا


فرع خاص للفتيات والسيدات من جميع الأعمار. يوجد مواعيد خاصة للأولاد فوق 12 عام.

تواصل معنا:

أرقام خدمة العملاء:

  • 0547900823

  • 0563701843


11,097 views0 comments

Kommentare


bottom of page