top of page

قوانين كرة القدم؛ متى يطرد لاعب كرة القدم من المباراة

في رحاب ميدان اللعبة الأكثر شهرة على وجه الأرض، تتراص قوانين كرة القدم كصفحات من كتاب سحري، تمنح كل لاعب فرصة لكتابة قصته بأقدامه. وفي هذا العرض اللافت، حيث يختلط الجد والمرح، نلتقي بتحدي خاص: متى يترد اللاعب من الملعب؟

مع أكاديمية سما المواهب، تنعطف هذه القوانين وتأخذنا في رحلة فريدة من نوعها. إنها ليست مجرد أكاديمية رياضية، بل هي حلم يستيقظ على أرض الملعب. في هذا المكان، يلتقي الشغف بالكرة بالتميز والإلهام.

فتأتي أكاديمية سما المواهب كرائدة، تمنح الشباب الطموح فرصة لاستكشاف ميولهم وتحسين مهاراتهم. وعندما يتساءلون عن لحظات التردد في عالم كرة القدم، تكون أكاديمية سما المواهب دليلهم، حيث يتم تحويل العابث بالأحلام إلى لاعبين محترفين.

فلنعيش سوياً هذه التجربة الفريدة، حيث ينصهر الحلم بالواقع، وحيث تكتب قوانين اللعبة قصة جديدة تحت إشراف الأكاديمية التي تلهم وتميز.


يتم طرد لاعب كرة القدم من المباراة في حالة وقوع إحدى الحالات التي تخضع للقوانين واللوائح المحددة. إليك بعض الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى طرد اللاعب:

· تلقي بطاقة حمراء: يُظهر الحكم بطاقة حمراء للاعب في حالة ارتكاب مخالفة خطيرة جداً أو تصرف غير رياضي، مثل العنف الشديد، الضرب بالكوع، اللكم، أو محاولة تعريض اللاعب للإصابة.

·  التلفظ السيء: إذا قام اللاعب بسب أو استخدام لغة غير لائقة، يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى طرده من المباراة.

·  التحايل على القوانين: في حالة الاحتيال أو التمويه للحكم بغرض الحصول على ميزة غير مشروعة، يمكن أيضًا طرد اللاعب.

·   تجميع بطاقات صفراء: في بعض الأحيان، يُطرد اللاعب إذا حصل على عدة بطاقات صفراء خلال المباراة، وذلك بحسب قوانين البطولة المحددة.

بصفة عامة، يكون طرد اللاعب نتيجة لسلوك يعتبر غير رياضي أو خرقٍ للقوانين المحددة للعبة.


قوانين كرة القدم

قوانين كرة القدم هي مجموعة من القواعد واللوائح التي تحكم سير المباريات وتحدد السلوكيات المقبولة وغير المقبولة في الملعب. تُعرف هذه القوانين باسم "قوانين اللعبة"، وتم وضعها وتطويرها بواسطة الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA). تشمل قوانين كرة القدم العديد من الجوانب، وهي تتعلق بالكرة واللاعبين والحكام والملعب. إليك نبذة عن بعض القوانين الرئيسية:

·   حجم الملعب والأهداف: يُحدد حجم الملعب والأهداف وموقع الكرة في بداية المباراة.

·   فرق اللاعبين: يتم تحديد عدد اللاعبين في كل فريق، والذي يعتمد على نوع المسابقة.

·  الحكم: يوجد حكم رئيسي وحكمان مساعدين يديرون المباراة، ويمكن أيضاً وجود حكم رابع. وفي الوقت الحالي، يُستخدم حكم الفيديو المساعد (VAR) أيضًا في بعض المسابقات.

·   التسلل: تُحدد قوانين التسلل متى يعتبر لاعب في وضع تسلل.

·   الضربات الحرة: تُعطى ضربة حرة للفريق الذي يتعرض لمختلف أنواع المخالفات.

·  الركلات الجزاء: تُمنح ركلة جزاء للفريق المهاجم في حالة ارتكاب مخالفة جسيمة داخل منطقة الجزاء.

·   البطاقات الصفراء والحمراء: يُعاقب الحكم اللاعبين ببطاقات صفراء وحمراء حسب خطورة المخالفات.

هذه بعض القوانين الرئيسية، ولكن هناك العديد من القواعد الأخرى التي تحدد تفاصيل اللعبة وسير المباريات.

إذا تلقى لاعب كرة القدم كارت أحمر مباشر، فإنه يتوقف فوراً عن المشاركة في المباراة. يُعتبر الطرد المباشر إشارة إلى أن اللاعب قام بتصرف جسيم أو خطير جداً يخالف قوانين اللعبة بشكل كبير، مثل التدخل العنيف أو السلوك الغير رياضي الجسيم.

عندما يتلقى اللاعب بطاقة حمراء مباشرة، يجب عليه مغادرة الملعب فوراً ولا يمكن لفريقه استبداله بلاعب آخر، مما يترك الفريق في حالة تقليل عدد اللاعبين حتى نهاية المباراة.


قوانين كرة القدم

عادةً ما يكون هناك نوعان من البطاقات الحمراء في كرة القدم:

·  الطرد المباشر: عندما يتلقى لاعب بطاقة حمراء مباشرة، يتم طرده فورًا من الملعب، ويكون فريقه بلاعب أقل حتى نهاية المباراة. لا يُسمح بتعويض اللاعب الذي تم طرده.

·  الطرد التراكمي: في حالة تلقي لاعب عدة بطاقات صفراء خلال نفس المباراة، يتم طرده من الملعب. في هذه الحالة أيضًا، يبقى الفريق بلاعب أقل حتى نهاية المباراة.

بالتالي، يمكن أن يكون هناك أكثر من لاعب يتم طرده في المباراة، وعدد اللاعبين المطرودين يعتمد على الأحداث والمخالفات التي تحدث خلال اللقاء.

ما هي حالات الطرد؟

يوجد عدة حالات يمكن أن تؤدي إلى طرد لاعب من المباراة في كرة القدم. إليك بعض الحالات الشائعة التي تسبب في حصول اللاعب على بطاقة حمراء:

·  الاعتداء العنيف: أي تصرف عدواني أو ضرب قوي يعرض اللاعب الآخر للإصابة.

·  التسلل العنيف: عندما يتدخل اللاعب بطريقة عدوانية أو خشنة مع لاعب من الفريق الخصم.

·  الاعتداء على الحكم: أي تهجم أو تصرف يعتبر احتراقا للأعصاب أو تجاوزا لحقوق الحكم.

·  سوء السلوك: تصرفات غير رياضية أو تصرفات تؤدي إلى تشويش سير المباراة.

·  اللكم أو اللمس المتعمد للكرة بيدين لاعب حارس المرمى خارج منطقة الجزاء: في حالة محاولة لاعب حارس المرمى التلاعب بالكرة باستخدام يديه خارج منطقة الجزاء بطريقة تعتبر غير رياضية.

· العرقلة التكتيكية: عندما يمنع اللاعب الآخر فرصة هجوم واعدة بتحقيق مخالفة تكتيكية يعاقب عليها.

هذه بعض الأمثلة، وهناك حالات أخرى يمكن أن تؤدي إلى الطرد، وتعتمد على تفسير الحكم وتقديره للوضع.

أكاديمية سما المواهب تبرز كمركز تدريب رياضي رائد يهتم بتنمية وتطوير مهارات لاعبي كرة القدم الموهوبين. يكمن دور الأكاديمية في تقديم بيئة تعليمية مميزة تجمع بين التدريب الرياضي المتقدم وتعلم قوانين كرة القدم.

الأكاديمية تسعى جاهدة لاكتشاف وابراز المواهب الشابة، حيث تقدم فرصًا فريدة للشبان والشابات المهتمين بتحسين مستواهم في كرة القدم. يتم توجيه التدريبات بمنهجية عالية المستوى، تشمل تطوير المهارات الفردية والتكتيكات الجماعية، بغرض تأسيس قاعدة قوية للنجاح في مجال الرياضة.

علاوة على ذلك، تؤكد الأكاديمية على أهمية تعلم وفهم قوانين كرة القدم. يتم تزويد اللاعبين بفهم عميق للقواعد واللوائح التي تحكم اللعبة، مما يسهم في تشكيل لاعبين ذوي رؤية استراتيجية وقدرة على اتخاذ القرارات الصائبة في الملعب.

بهذا الشكل، تلعب أكاديمية سما المواهب دوراً حيوياً في تنمية الرواد في عالم كرة القدم، مما يمنح الشباب فرصة للتألق والتطور في هذا الرياضة المحبوبة.

•   قرطبة

•  الوشم فرع السيدات

•   التضامن

•    لبن

•    البديعة

•   المغرزات

•    النزهة

•   فرع الملقا

 تواصل معنا:

 أرقام خدمة العملاء:

•   0547900823

•   0563701843

3,902 views0 comments

Komentarze


bottom of page