top of page

فوائد الكاراتيه في الرياض- sama talents academy

Updated: Sep 8, 2023

فوائد الكاراتيه لا حصر لها. الكاراتيه هي الممارسة المثالية للحصول على أقصى استفادة من الحياة جسديًا وعقليًا وروحيًا. ستساعدك تقنيات الدفاع عن النفس المختلفة التي ستتعلمها على تطوير القوة البدنية والحفاظ على لياقتك البدنية ومرونته. الكاراتيه ليست فقط لتعلم الدفاع عن النفس، بل هي أيضًا رائعة لصحتك العامة ورفاهيته.

ما هو الكارتية

الكاراتيه هو نظام، ولياقة بدنية، وشكل من أشكال الدفاع عن النفس مفيد لجميع الأعمار. تظهر الأبحاث أن الكاراتيه يقدم عدد لا يحصى من الفوائد للجسم والعقل. في حين أن الفوائد الجسدية ومزايا الكاراتيه واضحة، لا يمكن استبعاد الفوائد العقلية.

سوف تتعلم الدفاع عن نفسك. من وجهة نظر عملية، سوف يعلمك الكاراتيه تقنيات اللكم والركل والعرقلة والتهرب والمراوغة التي ستحول جسمك بالكامل إلى سلاح خطير.

ما هي فوائد الكاراتيه؟

يقدم الكاراتيه مجموعة متنوعة من التمارين التي تعتبر ممتازة للياقة البدنية. الكاراتيه هو نشاط هوائي عالي يستخدم تقريبًا كل مجموعة عضلية في جسمك. تتحسن قدرتك على التحمل ونغمة العضلات والمرونة والشعور بالتوازن بالإضافة إلى قوتك الخام الإجمالية من خلال ممارسة الكاراتيه.

يقدم الكاراتيه تمرينًا كاملًا للجسم، مما يساعد في إنقاص الوزن والصحة العامة واللياقة البدنية.

1. تدريب كامل للجسم للكارتيه

يعتبر برنامج الكاراتيه تقريبًا برنامجًا للياقة البدنية وفقدان الوزن، ويوفر تمرينًا لكامل الجسم يستهدف تحسينات في قدرات القلب والأوعية الدموية، وتنعيم العضلات ، والقدرة على التحمل. ليس هناك من ينكر أن الكاراتيه هي واحدة من أفضل تمارين الجسم الشاملة. فهو يجمع بين تمارين القلب وتمارين التحمل وتناغم العضلات أثناء حرق الدهون الزائدة.

2. تحسين القلب والأوعية الدموية

أحد أهم فوائد الكاراتيه هو تأثيره على نظام القلب والأوعية الدموية. ستؤدي تمارين الكاراتيه إلى ضخ الدم وستضع طلبًا محددًا على قلبك، مما يسمح لك بتحسين صحة قلبك.

يعمل تدريب الكاراتيه على مجموعات العضلات الرئيسية في جسم الإنسان. ستعمل هذه الممارسة على تحسين معدل ضربات القلب بالإضافة إلى زيادة كمية الأكسجين التي تتناولها. الكاراتيه هي بلا شك خيار ممتاز تكييف وتدريب نظام القلب والأوعية الدموية بالكامل.

3. تحسين التنسيق وردود الفعل للكارتيه

الكارتيه

الجانب الأكثر تميزًا وفائدة من التدريب المتسق في أي أسلوب فنون قتالية هو تأثيره على التنسيق والتواصل العضلي. مع تقدمك في الخبرة، تتطلب المزيد والمزيد من الحركات والتقنيات وتطور تنسيقًا عامًا أكبر بالإضافة إلى التنسيق بين اليد والعين.

أثبتت الأبحاث أنه من خلال ممارسة الكاراتيه، لا تقوم فقط بتحسين ردود أفعالك بشكل كبير في دوجو ولكن أيضًا أثناء الأنشطة اليومية، مثل القيادة.

4. تحسين تناغم العضلات

من خلال المشاركة في الكاراتيه، يمكنك ضبط وتحسين كمية العضلات الموجودة في جسمك. تدريب الكاراتيه سيقوي ويطور كل عضلة في جسمك تقريبًا. ثق بي.

من خلال القيام بالكثير من تمارين الضغط، والبطن، ومواقف التدريب مثل وضعية الحصان (كيبا داتشي) أو الوقفة الأمامية (زينكوتسو داتشي) ستساعدك بالتأكيد على اكتساب بعض كتلة العضلات التي ستؤدي في المقابل إلى زيادة خفة الحركة بشكل عام، وبالتالي منع خطر السقوط مع تقدمك في العمر

5. تحسين القوة الوظيفية للجسم للكارتية

لا يؤدي تدريب الكاراتيه إلى زيادة العضلات فحسب، بل إنه يبني أيضًا القوة الوظيفية والقوة والقدرة على التحمل العضلي بطريقة لا تفعلها سوى القليل من أساليب التدريب الأخرى.

غالبًا ما يمارس مصممو الكاراتيه تمارين مثل تمارين الضغط والسحب ومجموعة متنوعة من أنشطة وزن الجسم الأخرى المصممة لتعزيز زيادة قوة العضلات، لكن تدريبهم المذهل هو الذي يؤتي ثماره حقًا على المدى الطويل.

سيؤدي البقاء منخفضًا في وضع الحصان وإلقاء اللكمات لفترة طويلة إلى زيادات كبيرة في القوة الإجمالية من خلال تقوية الألوية والرباعية واللب والكتفين.

التدريب العضلي المتكرر هو أساس الكاراتيه، لذلك إذا كانت لديك الرغبة في الحصول على رشاقة بالإضافة إلى زيادة القوة والقوة، فإن ممارسة الكاراتيه ربما تناسب احتياجاتك.

6. تحسين القدرة على التحمل


الكارتيه

نظرًا لأن الكاراتيه يوفر تمرينًا لكامل الجسم، فإنه سيزيد بشكل طبيعي من القدرة على التحمل والقدرة على التحمل. تم تصميم أساليب تدريب الكاراتيه، بما في ذلك تمارين الضرب والعرقلة ووزن الجسم، وتنمي الجسم من القدرة على التحمل لأنها تتطلب الكثير من الطاقة

ستساعد ممارسة التكرار كثيرًا والكثير على زيادة القدرة على التحمل في جسمك بالكامل ويستحسن أيضًا من قدرات التنفس لديك. في غضون أسابيع قليلة ، ستدرك كم أنت أكثر صرامة ومقاومة. ستكون قادرًا على الاستمرار لفترة أطول وستشعر بتعب أقل أثناء التدريب.

تعد زيادة القدرة على التحمل أمرًا ضروريًا لنمط حياة صحي حيث يمكن أن تساعد في خفض معدل ضربات القلب وضغط الدم والمساعدة في حرق الدهون.

7. تحسين المرونة للكارتية

بشكل عام ، يتضمن فصل الكاراتيه حوالي 15 إلى 20 دقيقة من تمارين الاحترار والتمدد قبل كل جلسة. كما تعلم، فإن الإطالة مهمة للغاية قبل أي نوع من التمارين، بما في ذلك الكاراتيه.

ستساعد حركات الإطالة والركض وغيرها من حركات الكاراتيه على زيادة مرونة العضلات والمفاصل بحيث يمكنك القيام بمختلف الأوضاع والتمارين والحركات بشكل أفضل بمرور الوقت. إذا واصلت التمدد، فسترى تحسنًا تدريجيًا، لكن جوهريًا، بمرور الوقت.

8. تحسين خفة الحركة

وغني عن القول، خفة الحركة هي سمة أساسية للكاراتيه. من خلال ممارسة تمارين الكاراتيه المختلفة، تتطور القدرة على التحرك بسرعة في عدة اتجاهات. ستندهش من السرعة التي ستتمكن بها قدمك من تنفيذ حركات القدم المعقدة. تدريبات الكاراتيه المحددة تحسن بشكل كبير من سرعتك وخفة حركته وسرعته، وكلها سمات أساسية لكاراتيه فعالة.

9. تحسين التوازن والتنقل

لا يمكن أن يتم التنفيذ السليم لأي تقنيات كاراتيه بدون توازن. التوازن والحركة هما بلا شك سمتان أساسيتان تعتمد عليهما العديد من حركات الكاراتيه.

تدريب ركلات الكاراتيه، الكاتا، وكذلك kihon هي طريقة رائعة لتطوير التوازن والحركة. كلما أصبح إحساسك بالتوازن أفضل، كلما كنت أكثر انسجامًا مع جسمك، وكلما أصبحت أكثر فاعلية.

ما هي الفوائد الصحية للكاراتيه؟


يمكن للعديد من الممارسين أن يشهدوا على الخصائص الصحية المذهلة للكاراتيه و سيخبرونك أنه من خلال تدريب الكاراتيه ، لم يشعروا أبدًا بالارتياح طوال حياتهم.

سيساعدك الكاراتيه بالتأكيد في تحقيق أهداف لياقتك البدنية والحصول على جسم صحي ومرن و رشيق وقوي. تتكون الكاراتيه من سلسلة من الأساليب الهجومية والدفاعية الديناميكية باستخدام جميع أجزاء الجسم (القبضات واليدين و الكوع والركبتين والقدمين) لتحقيق أقصى استفادة منها:

1. تحسين فقدان الوزن

2. تحسين جودة النوم

3. تحسين ضغط الدم ومعدل ضربات القلب

4. تخفيف التوتر

5. تحسين الطاقة والحيوية

الخاتمة

الكاراتيه فإن له العديد من الفوائد الصحية ذات الصلة حتى في القرن الحادي والعشرين. يمكن للكاراتيه تحسين صحتك العامة وزيادة القوة والتنسيق وخفة الحركة والتوازن والتحمل باستخدام التمارين الهوائية واللاهوائية في وقت واحد.

ملاحظة. إذا كنت تريد حقًا تحسين مهاراتك في الكاراتيه، فعليك التواصل مع أكاديمية سما المواهب لأنها تمتلك افضل المدربين ولها فروع عديدة تغطي كافة انحاء الرياض .

  • قرطبة

  • الوشم فرع السيدات

  • التضامن

  • لبن

  • البديعة

  • المغرزات

  • النزهة

  • فرع الملقا


فرع خاص للفتيات والسيدات من جميع الأعمار.

يوجد مواعيد خاصة للأولاد فوق 12 عام.

تواصل معنا:

أرقام خدمة العملاء:

  • 0547900823

  • 0563701843

Comments


bottom of page