top of page

رياضة الجمبا ز؛5 أسباب تجعل الجمباز رياضة عظيمة-sama talents academy

رياضة الجمبا ز تجمع بين التدافع والألعاب البهلوانية، وعادة ما يتم إجراؤها باستخدام أجهزة مثل القضبان المتوازية، وحزمة التوازن، وما إلى ذلك. وايضا تعتبرمن الرياضات تتضمن تمارين وحركات بدنية تتطلب مهارة وقوة وتحكمًا وغالبًا ما يتم إجراؤها في المنافسات.

ماهو تعريف الجمباز؟

رياضة الجمبا ز

الجمباز هو نوع من الرياضة التي تشمل التمارين البدنية التي تتطلب التوازن والقوة والمرونة وخفة الحركة والتنسيق والتحمل. تساهم الحركات التي تمارس في الجمباز في نمو الذراعين والساقين والكتفين والظهر والصدر والبطن.

1. إنها رياضة تفيد جميع الرياضات

توفر الجمباز أساسًا رائعًا لجميع الرياضات. يطور الجمباز القوة والمرونة والتوازن وخفة الحركة والتنسيق .جميع المهارات اللازمة للرياضات مثل كرة القدم والهوكي والبيسبول وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة القدم.

المرونة المستخدمة لعمل شق في الساق هي نفس المرونة التي يستخدمها لاعب الهوكي أو كرة القدم لإنقاذ هدف. تقنية السرعة والجري المستخدمة في تنفيذ القبو هي نفس القوة والسرعة اللازمتين للركض في ملعب كرة السلة.

التوازن والتنسيق الذي يطوره لاعب الجمباز للقفز على عارضة التوازن يشبه المهارات التي يحتاجها الرامي على تل البيسبول. سواء أصبحت لاعبة جمباز تنافسية أو تشارك في رياضات تنافسية أخرى، تمنحك الجمباز أساسًا رائعًا للنجاح.

2. يعلم المثابرة والمتانة العقلية

الجمباز هي رياضة تسقط فيها مرارًا وتكرارًا، وعليك أن تنظف نفسك باستمرار وتعود إلى هناك. قد تسقط ، لكنك دائمًا ما تقوم وتنهي ما بدأته. تعلمك الرياضة "قوة بعد". بدلاً من تكييف نفسه ليقول "لا أستطيع فعل ذلك"، فإنه يعلمك أن تقول "لا يمكنني فعل ذلك بعد".

هذا الدرس قيم للغاية، ليس فقط في الرياضات الأخرى، ولكن أيضًا في الحياة. قد لا تحصل على أفضل نتيجة في ACT أو تحصل على وظيفة أحلامك في المحاولة الأولى، ولكن إذا كنت قد دربت نفسك على "قوة حتى الآن"، فستعمل بجد أكثر وتذهب إليها مرة أخرى. هذه العقلية المرنة ستؤتي ثمارها في النهاية.

3. الطقس والفصول ليست عاملا

الجمباز هي رياضة على مدار العام، لذا لا داعي للانتظار حتى موسم الجمباز. نتيجة لذلك، يمكنك المشاركة على مدار العام أو لأنها تعمل في جدولك الزمني دون القلق بشأن الوقت من العام. خلال موسم "الراحة" من الرياضات الأخرى

إن ممارسة الجمباز يبني القوة والتنسيق الذي سيكون مفيدًا عند العودة إلى تلك الرياضة. سواء كان الجو ممطرًا أو ساطعًا، ساخنًا أو باردًا، فإن الصالة الرياضية تحافظ على بيئة لطيفة لكل طفل للقلب واللف والحركة.

4. المهارات الاجتماعية ودروس الحياة

تعلم الجمباز الالتزام والتفاني وبناء الثقة واحترام الذات؛ كل هذه الصفات تولد النجاح في كل من المرحلة الحالية للطفل وكذلك في المستقبل. في سما المواهب، نقدم دروسًا تبدأ من عمر 14 شهرًا لأننا نعلم أن الجمباز ليس رائعًا فقط للمهارات الحركية الكبرى والرائعة.

ولكنه أيضًا يمكن أن يكون إعدادًا اجتماعيًا رائعًا لبدء المدرسة. تتطلب رياضة الجمباز من الأطفال الوقوف في الصف، والتناوب باستخدام المعدات، والاستماع إلى المعلم.

إنه يعلم الطفل أن يثق في مدخلات معلمه واحترام الملاحظات البناءة. أخيرًا، يمارس الطفل فن التركيز عند تذكر كل التفاصيل التي تدخل في مهارة ما. على سبيل المثال، يجب أن يتذكروا "توجيه أصابع قدمي، وذراعي مستقيمة، ورأس محايد، ولب مشدود، وساقي مستقيمة" أثناء التقليب في الهواء.

5. يجعلك أفضل في الكتابة والرياضيات والقراءة

القوة التي يبنيها الأطفال في أذرعهم وأيديهم تعمل على تحسين مهارات الكتابة اليدوية. تعمل الحركات الأمامية والخلفية أو الأنشطة الثنائية التي يتم إجراؤها في الجمباز على بناء الحواس البصرية والسمعية. تزيد هذه الحركات والأنشطة أيضًا من الوعي المكاني الذي يساعد على تطوير مهارات الرياضيات.

الرياضيات هي رياضة مكانية. كلما تحرك الأطفال بطرق مختلفة، كلما زاد عدد الروابط التي يتم إجراؤها في الدماغ لتحسين الوعي المكاني. عندما يتمتع الطفل بمهارات مكانية جيدة، تظهر الدراسات أنه يسهل عليهم فهم المعادلات الرياضية والمبادئ الهندسية.

يُغذى تعليم الجمباز وحركة الطفولة المبكرة بشكل مباشر إلى تطوير المسارات العصبية لدى الطلاب وتعزيز الاستعداد للقراءة. عندما يمشي الطفل جانبًا أسفل عارضة التوازن من اليسار إلى اليمين، فإنه يقوم بتدريب نفسه على نفس الحركة المستخدمة في القراءة من اليسار إلى اليمين.

ماهي المهارة الاولي التي يتعلمها الطالب في الجمباز؟

رياضة الجمبا ز

المهارات الأساسية المطلوبة للاعب الجمباز هي المرونة والقوة الأساسية والتوازن وقوة الجزء العلوي والسفلي من الجسم والقوة والتركيز الذهني والانضباط والتفاني. على الرغم من أنه ليس بالضرورة مهارة، إلا أن الالتزام إلزامي وغالبًا ما يتم تقييمه من قبل مدربي الجمباز.

يمكن تدريب المهارات الأساسية، ويتم تدريس معظمها بواسطة مدرب. يمكن تعلم جميع المهارات من خلال استخدام الأسلوب المناسب وامتلاك موقف عنيد. التقنية هي الأساس الحاسم لزيادة مستوى المهارة وإتقانها مع جميع الحركات الوظيفية.وتساعدك في ذلك اكاديمية سما المواهب فيا لتعلم جميع المهارات المطلوبة.

ما هي أنواع رياضة الجمباز؟


1. الجمباز الإيقاعي

على حصيرة كبيرة ، تجمع الجمباز الإيقاعي بين عناصر الباليه والجمباز الفني والرقص الإيقاعي. يتم تنفيذ كل حدث من الأحداث الخمسة بجهاز مختلف:

· حبل

· طارة

· كرة

· النوادي

· شريط

يتم تقييم القفزات، والأرصدة، والدوران، والتعامل مع الجهاز، والتنفيذ. على الرغم من تزايد شعبية الجمباز الإيقاعي بين الرجال والفتيان ، إلا أن الألعاب الأولمبية تتضمن أحداثًا للسيدات فقط.

2. الجمباز الفني

هناك ستة أحداث للرجال وأربع مسابقات للسيدات في الجمباز الفني. الأحداث الستة للرجال هي كما يلي:

· تمرين على الأرض

· حصان الحلق

· خواتم

· قبو

· قضبان متوازية

· عارضة أفقية

يقوم المتسابقون بأداء الوقوف على اليدين وخطوط الانقلاب المعقدة باستخدام زنبركات يدوية وشقلبات ولفافات في الهواء على حصيرة مربعة مقاس 12 مترًا × 12 مترًا. يتنافس لاعبو الجمباز في حدث حصان الحلق عن طريق ركوب حصان مقابض وأداء الوقوف على اليدين ودعم وزنهم على أذرعهم أثناء تأرجح أرجلهم.

يتم رفع لاعبي الجمباز في الحلقات للوصول إلى حلقتين معلقتين من سلك ، ثم يؤدون تقلبات، ووقوف على اليدين، ومواقف صعبة أخرى قبل القيام بفك مذهل.يقفز المتسابقون في حدث القفز على منصة الوثب ويقفزون فوق حصان القفز، ويؤدون تقلبات أو تقلبات في الهواء قبل الهبوط.

يقوم لاعبو الجمباز بأداء سلسلة من التأرجحات والانعطافات البهلوانية قبل نزول مذهل على القضبان المتوازية والقضبان الأفقية. يعتبر الهبوط القوي دون فقدان توازن الشخص أمرًا بالغ الأهمية في جميع الأحداث التي تشمل التراجع.

فعاليات الجمباز الفني للسيدات هي كما يلي:

· تجريب الكلمة

· قبو

· قضبان غير متوازنة

· شعاع التوازن

يمكن مقارنة تمرينات الأرضية والقبو بأحداث الرجال التي تحمل الاسم نفسه، كما أن القضبان غير المستوية يمكن مقارنتها بالقضبان المتوازية للرجال. جهاز عارضة التوازن عبارة عن عارضة ضيقة مبطنة يقوم المتنافسون عليها بالقفزات، والشقلبة، والانعطافات، وخطوات الرقص.

لماذا تختار أكاديمية سما المواهب؟

نريد أن نكون سفراء الرياضة لننشئ أجيالاً صالحة ترفع راية الوطن داخل وخارج أسوار المملكة العربية السعودية.وخلق بيئة إيجابية وداعمة تعزز التنمية البدنية والمعرفة الإجتماعية والعاطفية لصغار.أن نساعد الأطفال على الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة وأن يصبحوا أفراداً يتمتعون بالثقة والمرونة والمستقبل الزاهر بالأمل والعطاء والنجاح. وهذه هي اهم النقاط التي نركز عليها مع اطفالنا ومنها:

1. أكاديمية رياضية عريقة تأسست لتلبي إحتياجات الأطفال.

2. تستقبل الأكاديمية الفتيات من سن 3 إلى 10 سنوات، والفتيان من 3 إلى 12 سنة

3. تقدم مجموعة متنوعة من البرامج الرياضية لتطوير مهاراتهم، وتحسين مهاراتهم، وبناء مهاراتهم المجتمعية.

4. توفر أكاديمية سما المواهب الرعاية والبيئة الآمنة للأطفال لنعلمهم المهارات الأساسية في مختلف الألعاب الرياضية لدينا.

5. تختلف البرامج الرياضية المقدمة في أكاديميتنا الرياضية إعتماداً على إحتياجات الأطفال وإهتماماتهم الرياضية المتنوعة ومستوياتهم المهارية.

6. كما أنها تركز على غرس قيم مثل الإنضباط والإحترام والروح الرياضية التي تعتبر ضرورية للنمو الإجتماعي والعاطفي الصحي السليم.

7. توفر أكاديمية سما المواهب للأطفال الصغار بيئة إيجابية وداعمة لتعلم وتطوير المهارات البدنية والسلوكية لبناء جيل قيادي قوي ومتفوق رياضياً وعلمياً.


الخاتمة

الجمباز يتضمن تمارين بدنية تتطلب القوة والتوازن وخفة الحركة والتحكم. عندما يتعلق الأمر بتعريف الجمباز، فإنه يشير إلى التلاعب باللغة لخلق معنى أو انطباع معين. الرياضة هي تربية للنفوس قبل أن تكون إحرازاً للكؤوس.

سجل الآن:

8 فروع تغطي الرياض

· قرطبة

· الوشم فرع السيدات

· التضامن

· لبن

· البديعة

· المغرزات

· النزهة

· فرع الملقا


فرع خاص للفتيات والسيدات من جميع الأعمار.

يوجد مواعيد خاصة للأولاد فوق 12 عام.

تواصل معنا:

أرقام خدمة العملاء:

· 0547900823

· 0563701843

コメント


bottom of page