top of page

تعليم السباحة للكبار؛ 6 خطوات لإتقان أساسيات السباحة-sama talents academy

Updated: Aug 20, 2023

تعليم السباحة للكبار بالنسبة للبعض منا يمكن أن يكون تحديًا كبيرً، غالبًا ما نأخذ تعليم السباحة من نقطة الصفر كأمر مسلم به، وافضل وقت لتعلم السباحة هو عندما يكون عمرك حوالي 4-5 سنوات، لكن الكثير من الناس يفوتون التعليم ويتركونه حتى وقت لاحق في الحياة قبل أن يتعلموا السباحة.

ماذا لو كنت قد تركته بعد فوات الأوان؟

إذا كنت شخصًا بالغًا لا تسبح، فلا داعي للقلق لأنه لا يزال لديك وقت، وبالتأكيد لست وحدك، فهذا أمر شائع في الواقع. يمكن لأي شخص تعلم السباحة في أي عمر.

1 من كل 5 أشخاص في المملكة المتحدة لا يستطيع السباحة ، لماذا؟

فيما يلي الأسباب الثلاثة الأكثر شيوعًا:

لم تتعلم و قلة الفرص.

تجربة سابقة سيئة وتجنب أنشطة السباحة.

بغض النظر عن قصتك، من الأفضل أن تبدأ في البداية ببعض المهارات الأساسية قبل محاولة السباحة بضربة كاملة. لقد قمنا بتجميع دليل خطوة بخطوة لمساعدتك على فهم عملية تعلم السباحة.

1. بناء الثقة في المياه

2. وضع وجهك في الماء

3. تقنية التنفس

4. التوازن

5. عائم

6. تطوير ركلة قوية في الساق

الخطوة الأولى: بناء الثقة بشأن المياه

الخطوة الأولى في تعلم السباحة هي بناء ثقتك في الماء. قد تتفاجأ عندما تسمع أن هذه المرحلة لا تتضمن السباحة، بل تتحرك في الماء.

الخطوة الثانية: ضعي وجهك في الماء

تعليم السباحة للكبار

قد يبدو وضع وجهك في الماء مشكلة كبيرة. في الواقع، إنها ليست مشكلة كبيرة، يبدو الأمر كذلك. يمكنك إما وضع وجهك في الماء في رحلتك الأولى إلى المسبح أو العاشرة، كما يمكنك القيام بذلك على الفور وتوفير بعض الوقت. بعد بضع محاولات، سوف تتساءل عن سبب كل هذه الجلبة وتدرك، في الواقع أنها ليست سيئة للغاية.

الخطوة الثالثة - تقنية التنفس

لقد سمعت عبارة هزلي مجداف أو ضربة صدر الجدة، أليس كذلك؟ حسنًا، إنه يشير إلى رأس السباحة لأعلى من الماء. غالبًا ما يتم استخدام هذا النمط لأنه لم يتم تعلم التنفس. المشكلة الرئيسية في السباحة ورأسك لأعلى هي المقاومة الناتجة عن وضع الجسم السيئ، ويمكن أن تؤدي أيضًا إلى الضغط على الرقبة والظهر.

الخطوة 4 - التوازن

للسباحة في أفضل حالاتك، تحتاج إلى التحكم، يتضمن التمرين الأول العودة من الوضع الأفقي إلى الوقوف. يبدو سهلا أليس كذلك؟ إنه أمر طبيعي بالنسبة لبعض الأشخاص، بينما يتطلب البعض الآخر مزيدًا من الممارسة.

الخطوة 5 - السباحة

تذهب فوائد السباحة إلى ما هو أبعد من مجرد تعلم السباحة، كما يقول ديف أسبري: "يساعد السباحة في مكافحة الاكتئاب والقلق عن طريق تقليل إنتاج الكورتيزول لديك"

مفتاح الطفو الناجح هو الوضع الجيد للرأس ووضعية الجسم والاسترخاء. الهدف هو إنشاء وضع أفقي للجسم مع تمديد الأرجل بالكامل للخلف (الكعب يكسر سطح الماء تقريبًا) ولكن ليس تمامًا.

الطفو على ظهرك من المهارات الأساسية لأي شخص يتعلم السباحة من الصفر. إنها مهارة مفيدة لممارسة أنشطة مثل الاسترخاء في المسبح في عطلة أو الطفو في البحر

الخطوة 6 - تطوير ركلة قوية في الساق

الركلة القوية للساق هي المحرك الذي يدفعك خلال الماء ويساعدك على التوازن. هناك عدة أنواع مختلفة من ركلات الساق لمختلف الضربات. واحد الذي هو أفضل؟ حسنًا، هذا هو التفضيل الشخصي، جرب الأنماط المختلفة واعرف أيها يناسبك.

يتطلب الأمر تصميمًا وجهدًا لبناء ركلة قوية بالساق، لذلك لا تقلق إذا كنت تكافح اكتساب الزخم في المراحل المبكرة، فقط استمر في التمرين.

ما هو المستوى التالي لتعليم السباحة للكبار في الرياض؟

تعليم السباحة للكبار

بمجرد أن تتقن أساسيات مهارات السباحة، تكون مستعدًا للمضي قدمًا والتعرف على ضربات الذراع الصحيحة والتوقيت وأنماط التنفس.

بعض أنماط السباحة:

  • الزحف الأمامي

  • سباحة الصدر

  • فراشة

  • ظهر

  • المياه وطئ

  • الأمان في الماء

سلامتك هي أهم شيء. يمكن أن تكون السباحة تجربة ممتعة وممتعة حقًا. لكن يجب أن تتذكر أن تبقى آمنًا في جميع الأوقات. نوصي بأن يرافق جميع المبتدئين وغير السباحين معلم مؤهل وأيضًا حارس إنقاذ في جميع الأوقات.

ما الذي تبحث عنه في مدرب السباحة؟

يمكن أن يكون تعلم السباحة رحلة لا تُنسى، لذا من المهم أن تجد شخصًا تستمتع بالعمل معه. ابحث عن معلم يقظ و متفهم وصبور. بالطبع تريد نتائج، لكن من المهم أن تستمتع بتجربة السباحة.اليك هذا المقترح عن افضل أكاديمية لتعليم السباحة في الرياض

تواصل مع أكاديمية سما المواهب لتعليم السباحة للكبار في الرياض. الأكاديمية لها 8 فروع في الرياض اي تعمل على تغطية كافة أنحاء الرياض ولديها أيضا نخبة كبيرة من المدربين المحترفين وايضا لديهم أوقات مخصصة للسيدات فقط.

هل يجعل رهاب الماء التعلم أكثر صعوبة؟

نعم؛ يجعل رهاب الماء التعلم اكثر صعوبة وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لكسر الحواجز العقلية. قد تستغرق وقتًا أطول من غيرك، خاصة إذا كنت تتعلم السباحة من نقطة الصفر، ولكن تذكر فقط، كل شخص لديه القدرة على تعلم السباحة ويمكن لأي شخص أن يطفو.

يلعب التفكير الإيجابي دورًا كبيرًا، فهو بالتأكيد حالة ذهنية فوق المادة، ثم تعلم التقنيات الصحيحة والممارسة المتكررة. إذا كنت قد اتخذت قرارًا بتعلم السباحة، فأنت في منتصف الطريق، والباقي عملية خطوة بخطوة.

ما هي فوائد تعليم السباحة للكبار؟

نظرًا لأن الماء يوفر مقاومة أثقل من الهواء، فإن التمرين في المسبح يمكن أن يجعل نفس التمارين التي تمارسها على الأرض أكثر صعوبة في الماء. يمكن للمقاومة الأثقل أن تشغل عضلاتك بشكل كامل وتساعدك أيضًا على حرق المزيد من السعرات الحرارية في فترة زمنية أقصر. يسمح لك التمرين المائي بالحصول على تمرين رائع للقلب ، مع زيادة:

  • قوة

  • تَحمُّل

  • المرونة

يوفر طفو الماء أيضًا دعمًا إضافيًا عضلاتك ومفاصلك. هذا يسمح لك بالتمرين بشكل أقوى مع التأثير على جسمك بشكل أقل مما تفعل على الأرض. وفقًا لمصدر موثوق لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فهو مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من أمراض المفاصل ، مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

إنه أيضًا شكل لطيف من التمارين للنساء الحوامل والأشخاص الذين لديهم:

  • هشاشة العظام

  • فيبروميالغيا

  • صعوبة التوازن

  • إصابات المفاصل

ما هي الأسئلة الأكثر شيوعًا حول تعليم السباحة للبالغين؟

يمكن أن يختلف تعليم السباحة للبالغين عن تعليم الأطفال. تتضمن بعض الأسئلة المتداولة حول تعليم السباحة للبالغين كيفية تكييف أساليب التدريس، وكيفية مساعدة البالغين على التغلب على خوفهم من الماء، والوقت الذي يستغرقه الكبار لتعلم السباحة، وما هي التمارين الجيدة للبالغين الذين يتعلمون السباحة.

تعتبر نصائح الأمان وتعليم الكبار من ذوي الاحتياجات الخاصة أو ذوي الاحتياجات الخاصة من الأسئلة الشائعة أيضًا.كل هذه الاسئلة واكثر من ذلك سوف نجيب عليها في أكاديمية سما المواهب تواصل معنا الان



سجل الآن: 8 فروع تغطي الرياض

  • قرطبة

  • الوشم فرع السيدات

  • التضامن

  • لبن

  • البديعة

  • المغرزات

  • النزهة

  • فرع الملقا

فرع خاص للفتيات والسيدات من جميع الأعمار.

يوجد مواعيد خاصة للأولاد فوق 12 عام.

تواصل معنا:

أرقام خدمة العملاء:

  • 0547900823

  • 0563701843


Comments


bottom of page