top of page

تعليم السباحة للاطفال في الرياض -sama talents academy

Updated: Oct 4, 2023

تعليم السباحة للأطفال في الرياض يعد طريقة ساحرة ومشوقة لتنمية قدراتهم البدنية وزيادة ثقتهم في الماء. إن دروس السباحة توفر فرصًا رائعة للأطفال لاكتشاف مجموعة من المهارات الحيوية، بما في ذلك التحكم في التنفس والطفو وتقنية السكتة الدماغية. ولكن ليست هذه هي المزايا الوحيدة التي يجنونها من تعلم السباحة.

إن دروس السباحة توفر أيضًا فرصة ممتعة واجتماعية للأطفال. فبجانب تعلمهم المهارات الحيوية، يمكن للأطفال التعرف على أصدقاء جدد والاستمتاع بالوقت الممتع في الماء. إن الجو المناسب والمحفز الذي يوفره تعليم السباحة يساعد الأطفال على تنمية مهارات حياتية هامة، مثل العمل الجماعي والتواصل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لتعليم السباحة أن يكون تجربة ملهمة للأطفال. فعندما يتعلمون كيفية السباحة وتحقيق التقدم في هذه المهارة، سيشعرون بالفخر والثقة في قدراتهم. إن تحطيم حواجز الخوف والتغلب على التحديات في الماء يعزز تطور الثقة بالنفس لدى الأطفال، مما ينعكس إيجابيًا على حياتهم العامة وتحصيلهم الدراسي.

ماهي اشهر أكاديمية للسباحة؟

تعتبر أكاديمية sama talents academy من افضل الاكاديميات لتعليم السباحة للاطفال في الرياض لأنها توفر أفضل المدربين، وأيضا تقدم مجموعة متنوعة من البرامج الرياضية المصممة لتطوير قدراتهم البدنية وتعزيز مهاراتهم الإجتماعية.

توفر أكاديمية سما المواهب الرعاية والبيئة الآمنة للأطفال لتعليمهم المهارات الأساسية في مختلف الألعاب الرياضية لدينا.

تختلف البرامج الرياضية المقدمة في اكاديميتنا الرياضية إعتماداً على احتياجات الأطفال واهتماماتهم الرياضية المتنوعة ومستوياتهم المهارية.

هل هناك استعداد عند تعليم السباحة للاطفال؟

اعتمادًا على عمر طفلك، قد يحتاج إلى نوع من أجهزة التعويم. يمكن للأطفال الصغار والأطفال الصغار استخدام أربطة الذراع والحلقات المطاطية، بينما يحتاج الأطفال الأكبر سنًا على الأرجح إلى تعويم ولن يعيق حركة الذراع،. تعتبر سترة السباحة خيارًا رائعًا آخر لأولئك الذين يكادون يكونون قادرين على السباحة دون مساعدة وما عليك سوى إزالة العوامات تدريجياً حتى يصبحوا مستعدين للذهاب بمفردهم.

لا أحد يحب دخول الماء في عينيه، ويمكن النظارات الواقية ذات الحجم المناسب أن تحدث فرقًا كبيرًا. بمجرد أن يدرك أطفالك أنه يمكنهم استكشاف الحياة تحت الماء دون أن يزعجها أعينهم، سيكون لديهم فرصة جديدة تمامًا للحياة المائية. فقط انتظر.

تساعد ألعاب وملحقات السباحة في الحفاظ على متعة السباحة، وسرعان ما تصبح أشياء مثل شعرية السباحة والألعاب المطاطيةأفضل صديق للمدرب.

كيفية تعليم الطفل السباحة خطوة بخطوة؟

إذا كنت تريد معرفة كيفية تعليم الطفل السباحة خطوة بخطوة، فهناك بالفعل عدد قليل من المهارات الأساسية التي يحتاجون إلى ممارستها بشكل منفصل للبدء به، ثم مرارًا وتكرارًا حتى يشعروا بأنهم طبيعيون. في هذه المرحلة، تميل السباحة إلى فقط، وسيغيب طفلك الصغير المائي

تعليم السباحة للأطفال من 3 إلى 7 سنوات: برنامج تصميم خصيصًا لأطفال الروضة والصفوف الأولية لتعليمهم مهارات السباحة الأساسية.


نحن نقدم برنامج تعليم السباحة للأطفال من 3 إلى 7 سنوات وفقًا للوصف التالي:

برنامج تعليم السباحة للأطفال من 3 إلى 7 سنوات:

هذا البرنامج مصمم خصيصًا لأطفال الروضة والصفوف الأولية لتعليمهم مهارات السباحة الأساسية وتطوير ثقتهم في الماء. إليك بعض ملامح البرنامج:

  1. تعلم المهارات الأساسية: يتم تعليم الأطفال مهارات السباحة الأساسية مثل العوم على الظهر والبطن والتنفس تحت الماء.

  2. تطوير الثقة: يُعطى الأطفال الفرصة للتعود على الماء وبناء الثقة في التعامل معه بأمان.

  3. الأمان في الماء: يتم تعليم الأطفال كيفية التعامل بأمان مع الماء والسلوك الصحيح في حمام السباحة.

  4. أجواء تعليمية مشجعة: نحن نهتم بإنشاء أجواء مشجعة ومرحة تشجع الأطفال على التعلم والمشاركة.

  5. مدربين ذوي خبرة: يتم تدريب الأطفال بواسطة مدربين ذوي خبرة في تعليم السباحة للأطفال.

نحن نسعى دائمًا إلى تقديم تجربة تعليمية ممتعة ومفيدة للأطفال في بيئة آمنة ومشجعة لتعلم مهارات السباحة.


ماهي اهم المهارات التي يجب ان ممارستها؟

كيفية تعليم الطفل السباحة خطوة بخطوة؟

  • يجب الحفاظ على أرجلهم مستقيمة قدر الإمكان، مع توجيه أصابع قدمها والحفاظ على التحكم في الحركة. يمكن ممارسة ذلك من خلال لعبة اشارات المرور، حيث الركل بأقصى ما يمكن عند إشارة الأخضر، والركل ببطء عند إشارة الأصفر، وإيقاف الحركة عند إشارة الأحمر.

  • يجب تعلم التحكم في التنفس وعدم ابتلاع نصف حمام السباحة. يمكن بدء التمرين بممارسة التنفس العميق وتوريد الهواء للبطون مثل الهامستر، وتعليم الأطفال كيفية الاحتفاظ به وإطلاقه. يمكن ممارسة هذا التمرين خارج الماء أيضًا.

  • بعد حبس النفس، يجب تعلم نفخ الفقاعات وإطلاقها. يمكن للأطفال الصغار المتعلمين أن يستمتعوا بلعبة التظاهر بالتحدث إلى الأسماك أو القيام بدور زورق مع نفخ الفقاعات.

  • استخدام الأذرع هو الطريقة المثلى لصغار المتعلمين في الزحف الأمامي. يمكن تعليمهم كيفية مد الأذرع أمامهم وسحبها مرة أخرى عبر الماء، مع الحفاظ على أصابعهم معًا لزيادة القوة.

  • بمجرد أن يتعلم الطفل الأساسيات، يمكن دمج مهارات أخرى مثل الدوس في الماء والغوص تحت الماء والطفو على الظهر تمهيدًا لتعلم سباحة الظهر.

ما هي الألعاب والتحديات التي تحفز تعليم السباحة للاطفال في الرياض؟

الألعاب والتحديات الصغيرة طريقة رائعة لإبقاء الأشياء ممتعة. فيما يلي بعض الأفكار المفضلة لدينا:

• يتظاهر بأنهم مخلوقات بحرية وسواء كانت دلافين أو حوريات البحر، فإن الأطفال يحبون استخدام خيالهم.

• السباقات تقوم بزيادة المسافة تدريجيًا وتأكد من السماح لهم بالفوز في الوقت الحالي على الأقل. امزجها مع أشكال مختلفة مثل رؤية من يمكنه دفع كرة الشاطئ إلى الجانب الآخر بشكل أسرع أو ركوب شعرية السباحة مثل رعاة البقر.

• السباحة عبر مسار حواجز تحت الماء من حلقات اللهو الرائعة للأطفال الذين يكتشفون للتو إثارة الحياة تحت الماء.

• اللعب بالعوامات من المبارزة إلى "ركوب الأمواج"، ليس هناك حد لمتعة العوامة.

• التحديات والمسابقات من الذي يمكنه حبس أنفاسه تحت الماء لفترة أطول إلى من يمكنه صنع أكبر رشاشات، فالمنافسة دائمًا ما تكون حافزًا رائعًا.

أفضل شيء في هذه الألعاب؟ يستمتع الأطفال كثيرًا لدرجة أنهم لن يلاحظوا أنهم يتعلمون السباحة بالفعل. سيكون لديك وقت ممتع أيضا. حقيقة.

ما الذي يسبب خوف الأطفال من الماء؟

يمكنك إلقاء اللوم على عدم النضج التطوري في معظم حالات الخوف من الماء عند الأطفال. لا يدرك الأطفال دائمًا أن الماء أمر يخشونه، وعادة ما يتناثرون بسعادة في الحمام أو البحيرة أو المحيط أو المسبح. ولكن مع تقدم الأطفال في السن، من الشائع أن يبدأوا في الخوف من الماء.

سنوات الطفولة المبكرة ومرحلة ما قبل المدرسة هي سنوات الذروة لتنمية الخوف من الماء. اليكم السبب:

  • قد يدرك طفلك فجأة اتساع وغموض في حمامات السباحة.

  • قد يدركون أن الماء شيء يمكن أن يكون خطيرًا.

  • ومع ذلك، لم يطوروا بعد أي طريقة لتبرير هذه المخاوف أو وضعها في منظورها الصحيح.

  • لا يتمتع طفلك الدارج بعد بتجربة الحياة ليعرف أنه على الرغم من أن المسطحات المائية الكبيرة قد تبدو مرعبة ومخيفة، إلا أنها ليست كذلك في الواقع.

يستطيع بعض الأطفال التخلص من هذه المخاوف بسهولة أكبر من غيرهم. إذا كان طفلك يعاني من تجربة صعبة مع الماء أو ارتباط مشحون به بشكل خاص ، فقد تكون هذه المخاوف أكثر حدة.

  • إذا كان طفلك قد مر بتجربة مخيفة في الماء (حتى في حوض الاستحمام) مثل الانزلاق، أو الرذاذ المفرط، أو تجربة الغمر في الماء غير المرغوب فيه، فقد يجعل ذلك هذه المخاوف أكثر انتشارًا ويصعب التخلص منها.

  • قد لا يمر بعض الأطفال بتجربة مخيفة بشكل خاص في الماء، لكنها تجربة غير مريحة، مثل الماء في أنوفهم أو عيونهم، والقلق من حدوث ذلك مرة أخرى يجعلهم يشعرون بالتردد في الدخول إلى الماء.

  • قد يواجه الطفل الذي يعاني من مشاكل في المعالجة الحسية أو المعرض للحمل الزائد الحسي صعوبة في الماء أو الرمل أو الأصوات الصاخبة التي تصاحب العديد من الرحلات المائية.

متى يجب أن تعلم طفلك السباحة؟

متى يجب أن تعلم طفلك السباحة؟

بالطبع، أنت تريد أن تتحلى بالصبر لأن طفلك يعمل من خلال خوفه من الماء. لكن من المهم ألا تدع خوف طفلك يمنعه من تعلم السباحة. تستقبل أكاديمية سما المواهب الفتيات من عمر 3 إلى 10 سنوات، وتستقبل الصبيان من عمر 3 إلى 12 سنة

الخاتمة

تعليم السباحة للاطفال في الرياض تعتبرها من السلامة المائية مهارة مهمة للأطفال لتعلمها، خاصة إذا كانوا يقضون وقتًا حول حمامات السباحة أو البحيرات أو المسطحات المائية الأخرى. يجب أن يتعلم الأطفال المهارات الأساسية لسلامة المياه مثل كيفية الطفو، وكيفية السير في الماء، وكيفية السباحة إلى بر الأمان لمزيد من المعلومات تواصل معنا :

تواصل الآن: لدينا 8 فروع تغطي الرياض

  • قرطبة

  • الوشم فرع السيدات

  • التضامن

  • لبن

  • البديعة

  • المغرزات

  • النزهة

  • فرع الملقا


فرع خاص للفتيات والسيدات من جميع الأعمار.

يوجد مواعيد خاصة للأولاد فوق 12 عام.

تواصل معنا:

أرقام خدمة العملاء:

  • 0547900823

  • 0563701843

Comentarios


bottom of page