top of page

افضل اكاديمية لتعليم السباحة بالرياض

مرحبًا بكم في عالم ينبض بإيقاع المياه وأمواج التحدي. في "سما المواهب"، لا نقدم مجرد دروس سباحة، بل نقدم تجربة مائية فريدة. إنها رحلة مليئة بالتحفيز والابتسامات، حيث يتحول الخوف إلى ثقة والماء إلى صديق.

في هذا العالم المائي، نبني جسرًا بين المتعة والتطوير الشخصي، حيث يمكنكم استكشاف إمكانياتكم في كل حركة وتقنية. مع فريقنا المحنك من المدربين، ستعيشون لحظات لا تُنسى في المياه وستتعلمون كيف تحيكون أحلامكم بخطوات سباحة ثابتة وقوية.

انضموا إلينا في هذه الرحلة المثيرة، حيث يجتمع الإثارة بالمهارة والتقنية. انغمسوا في تجربة السباحة مع "سما المواهب"، حيث تصبح السباحة ليست مجرد نشاط، بل فن يتقنه الجميع.

لحجز أو لمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال بنا على:

•  0547900823

•  0563701843

ماهي معدات رياضة السباحة

معدات رياضة السباحة هي جزء أساسي من تجهيز السباحين وتسهم في تعزيز أدائهم وتحسين تجربتهم في الماء. إليك بعض المعدات الأساسية لرياضة السباحة:

·         المايوه أو السباحة: الملابس الخاصة بالسباحة توفر حرية الحركة وتقلل المقاومة في الماء.

·         نظارات السباحة: تحمي العيون من الماء والكلور وتحسن الرؤية في الماء.

·         قبعة السباحة: تقلل المقاومة في الماء وتحمي الشعر من التلف بفعل الكلور.

·         زعانف السباحة: تساعد في تعزيز قوة الساقين وتحسين تقنيات السباحة.

·         لوازم النقل (التنقل): تشمل حقيبة السباحة ومناشف سباحة وحقيبة مستلزمات السباحة.

·         سماعات مقاومة للماء: للتمتع بالموسيقى أو الصوت أثناء السباحة.

·         ملابس حماية من الشمس: لحماية البشرة من أشعة الشمس خارج المياه.

·         ساعة مقاومة للماء: لقياس الوقت وتحسين الأداء.

تذكر أن اختيار المعدات يعتمد على نوع السباحة وأهداف التدريب الشخصية





تحترم أكاديمية "سما المواهب" أعلى معايير السلامة والأداء في مجال رياضة السباحة، وتلتزم بتطبيق قوانين السباحة العالمية. يتم فرض مجموعة من القوانين والإرشادات داخل الأكاديمية لضمان بيئة آمنة وفعَّالة للجميع. بعض هذه القوانين قد تشمل:

·         السلامة المائية: تحديد قواعد السلامة داخل حمام السباحة، مثل عدم السباحة بدون مراقبة وتجنب السباحة في أماكن غير مخصصة.

·         النظافة الشخصية: تشجيع على ارتداء الملابس النظيفة واستخدام الدش قبل السباحة للحفاظ على نظافة المياه.

·         استخدام المعدات: تحديد قواعد استخدام المعدات السباحة وضرورة توفيرها.

·         السلوك الرياضي: تعزيز السلوك الرياضي واحترام حقوق الآخرين في المسبح.

·         التدريب والتقنيات: توجيه السباحين لاستخدام التقنيات الصحيحة واتباع البرامج التدريبية المعتمدة.

·         الإشراف الدائم: وجود مدربين مؤهلين ومراقبة دائمة للمساعدة في حالة الطوارئ وضمان الالتزام بالقوانين.

تُعد هذه القوانين جزءًا من جهود الأكاديمية لضمان تجربة سباحة فعَّالة وآمنة لجميع الراغبين في تعلم هذه الرياضة الرائعة.

قوانين السباحة ميدلي



قوانين السباحة تختلف وفقًا للبطولات والمسابقات، ولكن هناك بعض القوانين الأساسية التي قد تُطبق في العديد من البطولات والمسابقات. يُمنح المتسابقون ميدليات بناءً على أدائهم وتحقيقهم للإنجازات في السباحة. إليك بعض قوانين ميداليات السباحة:

·         ميدالية الذهب: تُمنح للفائز بالمركز الأول في سباق معين.

·         ميدالية الفضة: تُمنح للفائز بالمركز الثاني في السباق.

·         ميدالية البرونز: تُمنح للفائز بالمركز الثالث في السباق.

·         ميداليات الفرق: يُمكن منح ميداليات للأفرقة الفائزة في سباقات الريلاي.

·         ميداليات الركوب الفني: في الفعاليات الفنية مثل الغطس والسباحة الفنية، يُمكن منح ميداليات للأداء الابتكاري والفني.

·         ميداليات الإنجاز الشخصي: قد تُمنح ميداليات للسباحين الذين يحققون إنجازات فردية ملفتة في تحسين أوقاتهم الشخصية.

تُعتبر هذه الميداليات تقديرًا للجهود الكبيرة والأداء المتميز في عالم السباحة، وتُلهم السباحين لتحقيق المزيد من النجاحات.



قوانين سباقات رياضة السباحة تتباين بحسب نوع السباق والمستوى الرياضي، ولكن هناك بعض القوانين العامة التي تطبق في أغلب السباقات. إليك بعض القوانين الأساسية لسباقات السباحة:

·         الانطلاق: يتم إشارة الانطلاق بواسطة صفارة الحكم أو البداية الإلكترونية، ويجب على السباحين الانطلاق في الوقت المحدد.

·         الأسلوب: يجب أن يتم السباحة بأسلوب معين، مثل السباحة الحرة أو الفراشة أو الظهر، حسب نوع السباق.

·         المسافة: يتم تحديد المسافة التي يجب على السباحين قطعها قبل النهاية، سواء كان ذلك في حمام 25 مترًا أو 50 مترًا أو أطول.

·         العلامات والدورات: قد تشمل السباقات علامات تحديد الاتجاه أو دورات السباحة حسب نوع السباق، ويجب على السباحين اتباع هذه العلامات بشكل صحيح.

·         الانعطافات: يجب على السباحين أداء الانعطافات بشكل صحيح عند الوصول إلى نقاط التحول، حيث يتم استخدام الانعطافات للتغيير في الاتجاه.

·         النهاية: يُعلن الفائز بناءً على السباح الذي يصل إلى الخط النهائي أولًا.

تلتزم السباقات بقواعد الاتحادات الدولية للسباحة وتخضع للإشراف الدائم من قبل حكام السباق وفرق التحكيم لضمان تنفيذ القوانين بشكل صحيح.


تتبع أكاديمية "سما المواهب" أعلى معايير الجودة في تعليم السباحة وتلتزم بقوانين السباحة الدولية. يتم إشراك المتدربين في دروس تعلم السباحة بشكل شامل وفقًا للأساليب والتقنيات الموافق عليها دوليًا. يُعنى المدربون بتوجيه المتدربين في كل مرحلة من مراحل تعلم السباحة، مع التأكيد الكامل على احترام واتباع قوانين السباحة.

تعزز الأكاديمية الروح الرياضية والالتزام بالقيم الأخلاقية، وتضمن توفير بيئة آمنة وداعمة لجميع المتدربين. بفضل فريقها المحترف والمؤهل، يمكن للمتدربين أن يكتسبوا مهارات السباحة بكفاءة وبثقة.

بالتالي، تقدم أكاديمية "سما المواهب" تجربة تعلم فريدة ومميزة في عالم السباحة، مع تأكيد على الالتزام بقوانين السباحة لضمان تطوير مهارات المتدربين بشكل صحيح وفعَّال.

تجربتي مع أكاديمية "سما المواهب" في تعليم السباحة في الرياض كانت تجربة فريدة ورائعة. كنت أعاني من لغبطة في مواعيدي، ولكن سما المواهب أظهرت تفهمًا كبيرًا وحرصت على توفير أكثر من نظام للمواعيد لضمان تلبية احتياجاتي الشخصية والتنسيق مع جدولي بشكل فعّال.

فريق العمل كان دائمًا متعاونًا ومهتمًا براحتي وتقديم تجربة فعّالة ومريحة. كان لدي مدربو السباحة خبرة ومهارات متميزة، وكانوا يتفاعلون بشكل فعّال معي، مما ساعدني في تطوير مهاراتي بشكل سريع.

إن اكتساب مرونة في المواعيد والالتزام بتلبية احتياجات المتدربين يعكس الاهتمام الحقيقي بتقديم خدمة عالية الجودة. بفضل أكاديمية سما المواهب، أصبحت قادرًا على استمتاع بتجربة تعلم السباحة بشكل مريح وفعّال.

•          قرطبة

•          الوشم فرع السيدات

•          التضامن

•          لبن

•          البديعة

•          المغرزات

•          النزهة

•          فرع الملقا

 تواصل معنا:

 أرقام خدمة العملاء:

•  0547900823

•  0563701843

نحن هنا لخدمتكم والرد على جميع استفساراتكم. شكرًا لاهتمامكم بأكاديمية سما المواهب.

42 views0 comments

Comments


bottom of page